مستجدات كوفيد-19

تتابع جامعة حمدان بن محمد الذكية عن كثب تطورات جائحة فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19)، وتظل أولويتنا القصوى هي صحة وسلامة ورفاهية مجتمع الجامعة.

فيما يلي بعضا من الأمور التي قامت بها جامعة حمدان بن محمد الذكية لدعم كلا من الدارسين لديها، والمجتمعات الدولية على نطاق أوسع خلال هذه الفترة العصيبة.


دعم المجتمع الدولي

تنضم جامعة حمدان بن محمد الذكية إلى التحالف التعليمي العالمي الذي أطلقته اليونسكو استجابة لحالة الطوارئ كوفيد-19

Member of COVID-19 Global Education Coalition

أطلقت اليونسكو التحالف التعليمي العالمي من أجل دعم الدول في تطبيق أفضل حلول التعلّم عن بعد والوصول إلى الأطفال والشباب الأكثر عرضة للخطر. يشمل التحالف الجديد كلا من مؤسسات الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التكنولوجيا للعمل معا.

سيعتمد هذا التحالف على خبرات الشركاء من القطاعين العام والخاص لمساعدة البلدان في تنفيذ حلول مبتكرة ومناسبة لسياق كل بلد؛ لغرض إتاحة التعليم عن بعد. ومدركة لأهمية الحوار والتعاون العالميين التزمت جامعة حمدان بن محمد الذكية بالإسهام من خلال خبرتها التراكمية ومواردها التعليمية في مساندة المعلمين لضمان استمرارية التعليم لجميع المتعلمين. طورت جامعة حمدان بن محمد الذكية ممارسات فريدة من نوعها في مجال التعليم الذكي، وحلول تقنيات المعلومات المبتكرة، وعلوم التدريس الرقمية. وتلتزم الجامعة في إطار سعيها لتحقيق رؤيتها بأن تكون الرائدة في مجال التعلم الذكي، وإعادة هندسة مستقبل التعليم الذي يهدف إلى النهوض بالأفراد والمؤسسات والمجتمعات، بمشاركة خبراتها وتجاربها فيما يتعلق بالتعلم الذكي

لهذا السبب، توفر الجامعة موارد التعلم الذكي المجانية للمعلمين، كما وتنظم بشكل مستمر ندوات مجانية عن طريق الإنترنت لمختلف الجماهير المستهدفة في القطاع التعليمي.


جامعة حمدان بن محمد الذكية تنضم إلى المبادرة العالمية لمعهد اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات في التعليم "محاربة كوفيد-19 ، استمر في التعلم. معا نتحرك! "

تهدف المبادرة إلى تزويد كلا من المعلمين والطلاب في المدارس والجامعات بالإضافة إلى المتخصصين في التعليم والتقنيات والمسؤولين الحكوميين بحلول تقنية جديدة وموارد للتعلم عن بعد، وفرص التوجيه والتدريب اللازمين، إضافة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

قام معهد اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات في التعليم مع شركائه العالميين من جميع أنحاء العالم بتطوير موارد متعددة وإتاحتها لكل من المعلمين والمتعلمين وأولياء أمورهم للمساعدة في عملية التعليم عن بعد، من أجل ضمان استمرارية التعلم والمشاركة والتواصل خلال فترة الإغلاق التام للمدرسة.

اتصل بنا

إذا لم تتمكن من العثور على المعلومة التي تحتاجها في هذه الصفحة، تواصل معنا بإرسال بريد إلكتروني إلى: inquiries ~3#$A~ hbmsu &D06s& ac &D06s& ae أو اتصل على الرقم 111 424 (9714+)

قنوات المساعدة كوفيد-19 في دولة الإمارات العربية المتحدة

80011111
وزارة الصحة ووقاية المجتمع

8001717
مركز قيادة العمليات الصحية

800342
هيئة الصحة بدبي

آخر التحديثات


"الموارد البشرية لحكومة دبي" و"جامعة حمدان بن محمد الذكية" ترسخان ثقافة "العمل عن بعد والإنتاجية"
"جامعة حمدان بن محمد الذكية" تشارك تجربتها السبّاقة وخبراتها الرائدة مع نُخبة المنظمات الدولية ورواد التعليم والتكنولوجيا لإنجاح مبادرة مشتركة داعمة للتعليم في أفريقيا
الإمارات تعمّم تجربتها الرائدة في تأهيل المدرسين في "التعلم عن بُعد" وتصل إلى 60 دولة

معلومات للدارسين

قام قسم إدارة علاقات الدارسين، ومع تفشي وباء كوفيد-19 المفاجئ، بتحويل جميع نشاطات الدارسين بسرعة من نشاطات تتطلب الحضور الفعلي إلى نشاطات عن طريق الإنترنت. ولذلك السبب، تم تطوير وإطلاق منصة ضمن الحرم الجامعي الذكي بعنوان

"My Smart Hub"، بهدف إثراء تجربة التعلم عن طريق الإنترنت للدارسين من خلال النشاطات الافتراضية والتفاعلية والمسابقات، بالإضافة إلى تحديثات حول فرص التطوع الجديدة، وإثراء المحتوى المعرفي فيما يتعلق بقضايا الصحة وأسلوب الحياة.

تتضمن صفحة "My Smart Hub" الأقسام التالية:

  • قسم الفرص التطوعية: يوفر للدارسين معلومات عن فرص التطوع داخل وخارج جامعة حمدان بن محمد الذكية. وتقوم إدارة علاقات الدارسين بتحديث النشاطات والفرص التطوعية المتاحة للدارسين، سواء أكانت خاصة بالجامعة أو مع منظمة خارجية أخرى. ويتخذ التطوع عدّة أشكال من المشاركة سواءً أكانت بالوقت أو بالمعرفة أو بالمهارات المكتسبة.
  • قسم النشاطات والمسابقات الافتراضية: يقدّم للدارسين نشاطات افتراضية، وورشات عمل افتراضية، وغرف للاجتماعات الافتراضية، ومسابقات عن طريق الإنترنت طوال مدة الفصل الدراسي.
  • قسم الصحة ونمط الحياة: يحتوي هذا القسم على موضوعات عن الصحة وكيفية إدارة الحياة في شكل مقالات ومقاطع فيديو مفيدة.